سياسة الاستخدام والخصوصية

​​

تم إعداد هذه السياسة من قبل الأمانة والتي تخص جميع الخدمات الالكترونية وتساعد في تفهم طبيعة البيانات التي تقوم الأمانة بتجميعها من قبل المستفيدين عند استخدامهم لخدمات أمانة المنطقة الشرقية على شبكة الانترنت من خلال البوابة وكيفية التعامل مع هذه البيانات الشخصية. كما يجب على مستفيدي الخدمات الإلكترونية من خدماتها الاطلاع بشكل مستمر على شروط ومبادئ الخصوصية وسرية المعلومات لمعرفة أي تحديثات تتم عليها، علماً بأن الإدارة العامة لتقنية المعلومات غير مطالبة بالإعلان عن أية تحديثات تتم على تلك الشروط والمبادئ، ويعني استخدامك للخدمات الالكترونية اطلاعك وموافقتك على تلك الشروط والمبادئ وما يتم عليها من تعديلات مستمرة، وتنطبق هذه السياسة على المستفيدين من الخدمات الالكترونية بشكل عام والتي تشمل خدمات منسوبي الأمانة وكذلك خدمات المستفيدين الخارجيين.

حرصت امانة المنطقة الشرقية بتقديم جميع الخدمات الإلكترونية باتباع معايير الامن السيبرانى التي تقدمها عبر الأنترنت ومنها تطبيق التوثيق الثنائي وربطها مع الدخول الموحد للحصول على معلومات بشأن الدوائر والجهات الحكومية المختلفة ولفحص واختبار محتويات جميع الخدمات، ومنها استخدام رخص وانظمة نظامية مرخصة، كما ننوه بعدم التعامل مع العناوين والروابط المشبوه من خلال متصفح الانترنت او البريد الالكتروني.


الخصوصية وبيان سريّة المعلومات:

* للحفاظ على بيانات المستفيد الشخصية، يتم تأمين التخزين الإلكتروني والبيانات الشخصية المرسلة باستخدام التقنيات الأمنية المناسبة.​

* ستحصل عليها، كما تقدر الأمانة مخاوف واهتمامات المستفيدين بشأن خصوصية البيانات على شبكة الإنترنت ولن يتم إفشاء هذه المعلومات إلا إذا كان ذلك مطلوباً بموجب أي قانون أو للدفاع وحماية حقوق الملكية الخاصة بهذا الموقع أو الجهات المستفيدة منه.​​


استخدام الخدمات الالكترونية:


الخدمات الالكترونية لأمانة المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية (التي يشار إليها هنا بعبارة "الخدمات الالكترونية لأمانة المنطقة الشرقية " أو "الخدمات الالكترونية" أو " البوابة" أو " المنظومة") متاحة للاستخدام الشخصي، ويخضع دخول المستفيد واستخدامه لهذه الخدمات الالكترونية لبنود وشروط الاستخدام هذه، ولأنظمة المملكة العربية السعودية، وكذلك يعد وصول المستفيد ودخوله إلى الخدمات الالكترونية موافقة دون قيد أو شرط على بنود وشروط الاستخدام، سواء كان المستخدم مسجلاً أم لا، وتسري هذه الموافقة اعتباراً من تاريخ أول استخدام له لهذه الخدمات الالكترونية, كما إن المستفيد مسؤول بمفرده عن تمام وصحة وصدق البيانات التي يرسلها من خلال هذه الخدمات الالكترونية.

يصبح أي تعديل لهذه البنود والشروط نافذاً فور إعلانه، ما لم يُبين خلاف ذلك، ويعني استمرار المستفيد في استخدام هذه الخدمات الالكترونية عقب إعلان أي تعديل قبوله التام لذلك التعديل.​


أ. القيود على الاستخدام:
باستخدام المستفيد للخدمات الالكترونية المقدمة من قبل أمانة المنطقة الشرقية، فإنه يقر بالامتناع عما يلي:


تحميل ملفات تحتوي على برمجيات أو مواد أو بيانات أو معلومات أخرى ليست مملوكة للمستفيد أو لا يملك ترخيصًا بشأنها. 

نشر أو إعلان أو توزيع أو تعميم مواد أو معلومات تحوي تشويهًا للسمعة أو انتهاكًا للقوانين أو مواد إباحية أو بذيئة أو مخالفة للتعاليم الإسلامية أو للآداب العامة، أو أي مواد أو معلومات غير قانونية من خلال الخدمات الالكترونية للأمانة.

الاشتراك من خلال الخدمات الالكترونية الأمانة في أنشطة غير مشروعة أو غير قانونية في المملكة العربية السعودية.

الإعلان على موقع أمانة المنطقة الشرقية عن أي منتج أو خدمة تجعل الخدمات الالكترونية في وضع انتهاك لأي قانون أو نظام مطبق في أي مجال.

استخدام هذه الخدمات الالكترونية بأي طريقة لإرسال أي بريد إلكتروني تجاري أو غير مرغوب فيه أو أي إساءة استخدام من هذا النوع.​


ب. ​​​استخدام الروابط:​


* يمكن وضع روابط خاصة بالخدمات الالكترونية التابعة لأمانة المنطقة الشرقية في أي مواقع أخرى لا تتعارض في أهدافها وتوجهها العام مع أهداف وسياسات عمل الأمانة.

* لا تعتبر الأمانة بأي حال من الأحوال مشاركة أو مرتبطة بأي شكل كان بأي علامات أو شعارات أو رموز تجارية أو خدمية أو أي وسائل أخرى مستخدمة أو تظهر على مواقع الويب المرتبطة بهذه الخدمات أو أي من محتوياتها. 

* تحتفظ الأمانة بحق تعطيل أي ارتباط بأي شكل من الأشكال غير مصرح به أو في حالة التعارض مع أهداف الأمانة وتوجهاتها، ولا تتحمل أي مسؤولية عن المحتويات المتوفرة في أي موقع آخر يتم الوصول إليه من والى موقع أمانة المنطقة الشرقية. 

* يتم توفير روابط الاتصال الخاصة ببوابات وأي مواقع ويب أخرى بغرض التسهيل على المستفيد، والخدمات الالكترونية غير مسؤولة عن محتويات أو مصداقية البوابات والمواقع التي ترتبط بها ولا تصادق على محتوياتها، وبذلك فإن استخدام أي من هذه الروابط للوصول إلى تلك المواقع أو البوابات يتم على مسؤولية المستفيد الخاصة بشكل كامل.

* تستهدف إدارة محتوى الخدمات الالكترونية استبدال الروابط الإلكترونية المقطوعة التي لا تعمل بالمواقع الأخرى، ولأن إدارة الخدمات الالكترونية لا تملك التحكم أو السيطرة على تلك الروابط، فإنها لا تضمن بأي حال عمل هذه الروابط بصورة دائمة.


الحماية من الفيروسات:


الخدمات الإلكترونية التي تقدمها أمانة المنطقة الشرقية عبر الأنترنت والحصول على معلومات بشأن الدوائر والجهات الحكومية المختلفة تقدم فقط لتسهيل الإجراءات اليدوية, كما انها تبذل كل الجهود لفحص واختبار محتويات هذه الخدمات في كل المراحل ، ويفضل دائما بتشغيل برنامج مضاد للفيروسات على كل المواد التي يتم إنزالها من الإنترنت، والأمانة غير مسؤولة عن اي اعتراض او تدخل بواسطة الغير و أي خسارة أو انقطاع أو تلف لبيانات المستفيد أو جهاز الحاسب لديه، والذي قد يحدث أثناء الاتصال بهذه الخدمات أو عند استخدام مادة واردة من هذه الخدمات.


النماذج الإلكترونية:


* يحتوي قسم النماذج الإلكترونية على نماذج يستطيع المواطن والمقيم من خلالها الاستعلام عن بياناته الشخصية وتحديثها، وسيضاف المزيد من النماذج الإلكترونية لاحقا.

* الأمانة لا تتحمل مسؤولية أي بيانات خاطئة وسيتم اعتبار البيانات المدخلة صحيحة.


عند الاتصال بنا:

سيتم التعامل مع كافة البيانات المقدمة من قبل المستفيد على أساس أنها سرية. تتطلب النماذج التي يتم تقديمها مباشرة على الشبكة تقديم البيانات التي ستساهم في تحسين الموقع. سيتم استخدام البيانات التي يتم تقديمها من قبل المستفيد في الرد على كافة الاستفسارات، الملاحظات، أو الطلبات من قبل هذا الموقع أو أيا من المواقع التابعة له. 


إنهاء الاستخدام:


يجوز للأمانة وحسب تقديرها المطلق إنهاء أو تقييد أو إيقاف حق المستفيد في الدخول إلى الخدمات الالكترونية واستخدامها دون إشعار ولأي سبب، بما في ذلك مخالفة شروط وبنود الاستخدام أو أي سلوك آخر قد يعتبر حسب تقدير الأمانة الخاص غير قانوني أو مضرًا بالآخرين، وفي حال الإنهاء، فإنه لن يكون مصرحا للمستفيد الدخول إلى هذه الخدمات الالكترونية.​


اخيرا:


نحن أمانة المنطقة الشرقية نقدر مخاوفك واهتمامك بشأن سرية وخصوصية البيانات ونسعى لتحقيق ذلك من خلال تطبيق هذه السياسة.​