ما هي خدمات البلدية الإلكترونية؟
هي أحد المفاهيم الحديثة التي تعتمد على استخدام تقنية الاتصالات و المعلومات للوصول إلى استخدام أمثل للخدمات التي توفرها البلديات الفرعية للمراجعين داخل أسوارها بطريقة ميسرة و جودة عالية. ويمكن تعريفها بـ"الاستخدام التكاملي الفعال لجميع تقنيات المعلومات و الاتصالات، لتسهيل وتسريع التعاملات بدقة عالية بين أمانة منطقة الرياض و الجهات الحكومية (حكومة-حكومة) وبينها وبين تلك التي تربطها بالأفراد (حكومة- فرد )، وقطاعات الأعمال (حكومة- أعمال )، سعياً لتوفير خدمة مميزة للأفراد، ولقطاع الأعمال، وللجهات الحكومية". و انطلاقا من هذا الأساس صدر الأمر السامي الكريم رقم (40) وتاريخ 27/2/1421هـ الذي تم فيه تحديد ضوابط تطبيق التعاملات الإلكترونية الحكومية و المنبثق من الخطة الوطنية المعتمدة لتقنية المعلومات و الاتصالات، قامت أمانة المنطقة الشرقية بإنشاء بوابة مخصصة لتوفير خدماتها الإلكترونية.
ماهي بوابة الخدمات الإلكترونية؟
بوابة الخدمات الإلكترونية هي بوابة إلكترونية يستطيع من خلالها المواطنون والمقيمون والشركات والجهات الحكومية من أي مكان الوصول إلى خدمات أمانة المنطقة الشرقية و تنفيذ التعاملات بها بسرعة و كفاءة عالية، حيث تعتبر المدخل إلى خدمات البلدية الإلكترونية.
ما هي المساعدة التي تستطيع بوابة الخدمات الإلكترونية تقديمها؟
ستوفر بوابة الخدمات الإلكترونية العديد من الخدمات الإلكترونية للأفراد و قطاع الأعمال، و الجهات الحكومية من خلال التحول من البيئة التقليدية في تقديم الخدمات إلى البيئة الإلكترونية، عبر تطوير وتحسين إجراءات وأساليب العمل، فإذا كنت في حاجة إلى معلومات عن أي من التالي:
خدمات البلديات الإلكترونية.
الأنظمة و اللوائح الخاصة بالخدمات البلدية.
السداد الإلكتروني. فبوابة الخدمات الإلكترونية هي مكانك المناسب.
هل يتكرر التسجيل والتحقق للهوية الإلكترونية للحصول على خدمات جديدة؟
يتم التسجيل والتحقق للهوية الإلكترونية مرة واحدة، وتصبح بعدها صالحة ومقبولة من خلال بوابة الخدمات الإلكترونية، كهوية رسمية إلكترونية معتمدة.
ما هي مزايا التسجيل؟
التمتع بمجموعة من الخدمات البلدية التفاعلية مثل: خدمات رخص البناء، خدمات الرخص المهنية و غيرها من الخدمات التي تقدمها البلديات الفرعية