استطلاع الرأي

ما رأيك في الموقع الجديد ؟
تصويت

بلدية غرب الدمام

  •  

    مقـدمـــة 

    في خطوة رائدة وبتوجيهات سديدة لأمين المنطقة الشرقية فقد تم أنشــاء بلدية غـــرب الدمام  بتاريخ 1415/12/26 وذلك لتقديم الخدمات البلدية مباشره للمستفيدين في الحدود الإدارية للبلدية وذلك لتخفيف الضغط على الإدارات الرئيسية بالأمانة وتوفيراً للوقت والجهد على المراجعين .

    الــرؤيــة 

    تقديم خدمات بلدية مميـزة ذات جودة عـالية تعــكس الصورة الحضارية والجمالية للمدينة ســـواء بيئيــة أو عمرانية وفقاً لأحدث المعايير العلمية.

    الــرســالـة 

    الارتقاء بمستوى الخدمات البلـدية لتوفير بيئـة ملائمة للمستفيدين في الحدود الإدارية للبلدية بالتنسيق الفعال مع الإدارات ذات العلاقة بالأمانة .

     نطاق البلدية
     - شـمالاً

     شارع 16 الفاصل بين المنطقة الصناعية بالدمام ونطاق بلدية سيهات 

     - جنوباً  

      طريق الظهران بقيق السريع ونطاق بلدية الظهران

     - شرقــاً   

      طريق الظهران الجبيل السريع .

     - غربــاً   

      نطاق بلدية بقيق

    الأهــداف

    1. الارتقاء بمستوى الخدمات البلدية التي تعني   بالمستفيدين   .

    2. الاعتناء والاستجابة السريعة لتوفير متطلبات   المستفيدين والمراجعين أو مرتادي المنطقة   .

    3. ترسيخ وتفعيل الوعي لدى الأهالي والمستفيدين بالخدمات   البلدية لتوفير بيئة صحية وعمرانية ملائمة لهم   .

    4. العمل على تحديد احتياجات المنطقة للمشاريع ورفع   أولوياتها من خلال المسح الميداني  .  

    5. العمل على رفع الإيرادات البلدية وتشجيع الاستثمار   وفقاً لاحتياجات ومتطلبات المنطقة  .

    6. تحقيق التنظيم الأمثل للمعايير التخطيطية لاستعمالات الأراضي وفقاً للاستخدامات والأنشطة المتعددة بالمخططات سواء مخططات سكنية أو تجارية أو استثمارية أو صناعية بالمنطقة . 

    7. استحداث التقنيات الحديثة في الرقابة الميدانية للحد من ظواهر المخالفات البلدية 

    8. تدريب وتأهيل الكوادر الفنية والصحية والإدارية لرفع مستوى أدائهم من خلال برامج وندوات متخصصة في مجال الخدمات البلدية .

     المـهـام الرئـيسيـة :

    تقديم كافة الخدمات البلدية مباشرة للمستفيدين في مجال إصدار الرخص المهنية ورخـص المحلات والشهادات الصحية ورخص البـــناء ورخـص الحفريات وأعمــال الوقاية الصحيــة ، وتنظيم الرقابة الميدانية الفعالة على النظافة والبناء والأسواق التجارية والمـــواد الغذائية ، و صيانة المرافــق البلديــــة والجــمالية وحماية المناطق الخضراء والتشجير.  

    نبذة تعريفية  عن رئيس البلدية

    تعليم وشهادات

    :بكالوريوس هندسة معمارية وتخطيط ( جامعة الملك فيصل دفعة 1982م )

    ماجستير هندسة في التخطيط الحضري والإقليمي ( جامعة الدمام عام 2010م )

    دورات ومؤتمرات

     

    دورة في إدارة المشاريع معهد الإدارة بالدمام

    دورة في إدارة الصيانة معهد الإدارة بالرياض

    دورة في إدارة الأعمال معهد الإدارة بالدمام 

    التدرج الوظيفي

     

    - مهندس بإدارة المشاريع بالأمانة 

    - مهندس بإدارة التشغيل والصيانة بالأمانة

    - رئيس قسم تمديد الخدمات والصيانة بالأمانة

    - مدير إدارة كورنيش المنطقة الشرقية - الدمام 

    - نائب رئيس بلدية الظهران 

    - رئيس بلدية غرب الدمام 

    إدارات بلدية غرب الدمام وابرز المهام

      1- مكتب رئيس البلدية

     السكرتارية : تتولى الأعـمال الخاصة بمكتب رئيس البلدية وتنظيم استقبال الجمهور .
    مكتب علاقات الجمهور :تنظيم وإدارة العلاقات الحسنة بين البلدية والأمانة من ناحية وبين سكان المنطقة .

     المهام :
     

    1. استقبال اقتراحات وشكاوى المواطنين . 

    2. إرشاد المراجعين وتسهيل إجراءاتهم ومساعدتهم والرد على تساؤلاتهم . 

    3. الاشتراك في عملية توعية السكان بأهداف وخدمات الامانه . 

    4. التنسيق والتعاون مع الجهات المختصة في مجال العلاقات العامة .  

    5. تقديم تقارير عن أداء الإدارة والمقترحات لتحسين سير العمل 

    6.  إصدار وتجديد الرخص المهنية ورخص المحلات التجارية  . 
    7. القيام بعمليات الوقاية الصحية من رش المبيدات   ومكافحة الحشرات والآفات الصادرة وردم المستنقعات والبرك   . 

    8. القيام بعمليات الرقابة الصحية على المحلات التجارية   والمطاعم والمطابخ والأسواق العامة  . 

    9. مراقبة أنتاج وحفظ وعرض وبيع المواد الغذائية والتأكد   من صلاحياتها وتطبيقها على الاشتراطات الصحية والمتابعة الدورية لها وذلك بأتباع   الأساليب التالية   :
                  
      أ ) الزيارات الميدانية الدورية   لأماكن إنتاج المواد الغذائية   .
                
      ب) الزيارات التفتيشية لأماكن عرض   وبيع المواد الغذائية في الأسواق والمطابخ والمطاعم والمقاهي والمخابز وتطبيق   المعايير الصحية          المعتمدة  .

    10. اتخاذ الإجراءات الفورية اللازمة حيال المخالفات   الصحية   . 

    11. تقديم الاقتراحات اللازمة لتحسين عملية المراقبة   الصحية للمواد الغذائية وزيادة فعالياتها  . 

    12. المشاركة في توعية السكان في مجال مراقبة المواد   الغذائية   . 

    13. التنسيق والتعاون مع الجهات المختصة في مجال مراقبة   المواد الغذائية   . 

    14. تقديم تقرير عن مستوى إنجازات الإدارة والعاملين .

    إدارة الاستثمارات :

    مهام الإدارة  

    • إصدار تراخيص اللوحات الإعلانية والدعائية  

    • اقتراح المواقع الاستثمارية للوحات الدعائية والإعلانية  

    • مراقبة اللوحات الدعائية والإعلانية ميدانياً 

    • إعداد الكشوفات الفنية لمواقع المشاريع الاستثمارية . 

    • متابعة إزالة اللوحات الدعائية والإعلانية المخالفة .. 

    المهام : 

    • إصدار رخص الحفريات في نطاق البلدية حسب الأنظمة والتعليمات . 

    • مراقبة تطبيق تنفيذ التعليمات الواردة برخص الحفريات نوعياً وزمنياَ . 

    • التنسيق والتعاون مع الجهات المختصة في مجال إصدار رخص الحفريات . 

    • متابعة وصيانة إنارة الشوارع الرئيسية والفرعية . 

    • متابعة صيانة الأعطال بأنظمة الإنارة والشوارع . 

    • رفع الأعمدة المتضررة من حوادث السير والرفع للجهات المختصة بذلك متابعة إطفائيات الإنارة صباحاً ومساءاً. 

    • التنسيق والتعاون مع الجهات المختصة في مجال صيانة الإنارة بالأمانة.

    • تقديم تقارير ربع سنوية عن نشاط القسم وإنجازات العاملين  .

    الحاسب الآلي   

      المكاتب التابعة للبلدية بالصناعية والتشاليح (  تحت الانشاء ) 

     ادارة الشئون الإدارية والمالية :

    توفير كافة الخدمات الإدارية والمالية اللازمة للبلدية . 

    المهام

    •  القيام بتصريف شئون الموظفين والمستخدمين والعمالة . 

    •  تولي المكاتبات المتعلقة بالموظفين .

    •  استلام جميع الإيرادات البلدية .

    •  قديم خدمات الاتصالات الإدارية والمحفوظات والنسخ والتصوير والقيام بتطبيق الإجراءات الإدارية والمالية المعتمدة والتنسيق مع الوحدات الإدارية بالأمانة فيما يتعلق بمجال نشطها .

    •  تقديم تقارير ربع سنوية عن الإنجازات ونشاط الإدارة والموظفين والمقترحات لتحسين الأداء .

    إدارة الشئون الفنية


    تنظيم وإدارة الخدمات في مجال إصدار تراخيص البناء والرقابة الميدانية على المباني والمحلات التجارية وإصدار شهادات إيصال التيار الكهربائي ومتابعة محطات الوقود الواقعة بنطاق البلدية . 
     

    المــهام

    •  إصدار وتجديد رخص المباني والملاحق والمصانع والشركات  .

    •  مراجعة المخططات بطلب التراخيص من الناحية العمرانية والإنشائية .

    •  إصدار القرارات المساحية الخاصة برخص البناء وتطبيق شروط البناء.

    •  القيام بمراقبة مخالفات البناء وتطبيق الضوابط والتعليمات الخاصة بها والتبليغ الفوري عن مخالفات البناء بالمنطقة .

    • التنسيق والتعاون مع الجهات المختصة في مراقبة البناء .

    •  تقديم الدراسات الخاصة باللوحات الدعائية والإعلانية .

    • متابعة محطات الوقود القائمة  في نطاق البلدية .

    • تقديم تقارير ربع سنوية عن إنجازات الإدارة والموظفين

    أوقات الصلاة

    الفجر
    الظهر
    العصر
    المغرب
    العشاء
    04:12 11:30 14:54 17:27 18:57

    أحوال الطقس

     
    الحرارة: 38ºC
    الرطوبة: 29%
    الرياح: 14.48م/س
    الرؤية: 9.99كم